الإجراءات الاحترازية في مطار حائل
الإجراءات الاحترازية في مطار حائل
مطار حائل
مطار حائل
إجراءات احترازية للقادمين لمهرجان حائل
إجراءات احترازية للقادمين لمهرجان حائل
الدكتور حمود الشمري
الدكتور حمود الشمري
-A +A
متعب العواد (حائل) Motabalawwd@

مع ظهور وانتشار فيروس كورونا القاتل في الصين، رفعت المطارات السعودية أعلى درجات الحيطة والحذر، لكل الطائرات القادمة من كل قارات العالم للمملكة، فمع إعلان هيئة الطيران المدني اتخاذ تدابير احترازية وإجراءات وقائية في مطارات المملكة بشأن فيروس كورونا الجديد، أخضعت سلطات مطار حائل الدولي الرحلة الدولية القادمة من مطار برشلونة لمطار حائل عبر رحلة خاصة من إسبانيا، وتحمل 150 متسابقاً وبطلاً من أبطال العالم في سباقات «التايتن»، أحد أهم سباقات الدراجات الصحراوية عالمياً الذي يقام وسط سلسلة جبال أجا في الشمال الغربي من المملكة، اخضعت المتسابقين للفحص الطبي، والتأكد من عدم زيارة الصين خلال الأيام الماضية؛ بهدف التأكد عن عدم إصابة المسافرين بفيروس كورونا، وهم جنسيات مختلفة من أوروبا وأمريكا الجنوبية والشمالية وآسيا وأفريقيا والخليج.

وبحسب مدير صحة حائل الذي يقود الفريق الطبي في مطار حائل الدولي الدكتور حمود الشمري، فإن إدارته اتخذت عدداً من الإجراءات الوقائية بمطار حائل لفحص المسافرين القادمين بالرحلات الدولية وبشكل دقيق.

وقال الشمري: «اليوم تم استقبال رحلة مباشرة قادمة من مطار برشلونة، وتم التحقق من عدم سفرهم إلى الصين أو الدول التي ظهرت بها حالات مؤكدة خلال الأسبوعين الماضيين».

وأضاف: تم التأكد من عدم وجود أي أعراض مرضية لأي منهم قبل خروجهم أرض المطار، بمتابعة دقيقة من أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد.

في المقابل رفع مدير موسم حائل ماجد آل صاحب، الشكر والتقدير للجهات الحكومية والخاصة في مطار حائل الدولي، ورجال الجوازات والجمارك والقطاعات الأمنية وإدارة مطار حائل الدولي، وصحة حائل على تسهيل وتسريع عملية استقبال المشاركين من كل العالم في بطولة حائل الدولية.